احتفال بمناسبة اليوم العالمي للغة العربي

18 December 2019

PHOTO ALBUM

الجامعة العالمية تنظم نشاطات لتعزيز الاهتمام باللغة العربية
نظم نادي فرسان اللغة العربية في الجامعة العالمية جملة من النشاطات لمناسبة اليوم العالمي للغة العربية بحضور حشد من الدكاترة والإداريين والطلاب فقد أقيم لقاء في الجامعة بدأ بإطلاق أنشودة خاصة في التغني باللغة العربية بعنوان "لا تلُمني في هواها" بأداء متميز من طلاب النادي تلاه عدة كلمات موجزة من الطلاب والأساتذة عبروا فيها عن "حبهم للغة العربية ومبلغ اعتزازهم بها". ثم كانت كلمة رئيس قسم اللغة العربية وآدابها في الجامعة الدكتور وافي حاج ماجد تحدث فيها عن "واقع اللغة العربية المعاصر والجهود الأكاديمية العربية التي أفضت إلى إقرار منظمة اليونسكو يوم الثامن عشر من كانون الأول يومًا عالميا للغة العربية والمسؤولية الثقافية الملقاة على عاتق جيل اليوم للمحافظة على لغة الضاد ومكتسباتها المعرفية".
وجرى عرض شرط وثائقية تظهر الإقبال الكبير في الدول الغربية على تعلم اللغة العربية والتصريح بأنها لغة تجمع بين السهولة والعذوبة والغنى في الأساليب البلاغية والتعبيرية.
ثم كانت مبادرة "رسالتي إلى لغتي" وهي لوحة جدارية عبّر فيها الطلاب والأساتذة عن مدى تعلقهم بالعربية وما تعنيه لهم حيث كتبوا وعبروا، كلٌّ بأسلوبه وكلماته، ثم وقّعوا عليها لتكون تذكارا ثقافيا.
وللمناسبة نفسها أيضا أقام النادي مجلسًا علميا لقراءة كتاب "تحفة الإخوان في علم البيان" للعلامة الدّردير العدوي المالكي، وهو مختصر نفيس في علوم البلاغة، على الدكتور وافي حاج ماجد بإسناده المتصل إلى المؤلف قراءة ضبط وتحقيق على نسخة مقروءة ومحررة مع بعض التعليقات المهمة على بعض عبارات المتن.
كما ألقى الدكتور حاج ماجد محاضرة بعنوان "بالعربية نرتقي" في ثانوية الصلاحية الأيوبية في بيروت حضرها حشد من الطلاب.